بشكل عام ، كل من الخرسانة الممسوسة بالهليكوبتر والمسار خلف |سعر هليكوبتر الخرسانة| سهل الاستخدام للغاية. ومع ذلك ، فإن تعلم كيفية استخدامها لا يعني أنه يمكنك استخدام الآلة لإنشاء أرضية جيدة المظهر ، فهذا يتطلب أيضًا قدرًا معينًا من الخبرة. لذلك إذا كنت ترغب في إنشاء أرضية مثالية ، فستحتاج إلى اتباع بعض معايير البناء والكثير من الممارسات أثناء عملية البناء. أخيرًا ، نود أن نذكرك أنه بغض النظر عن الجهاز الذي تستخدمه ، يجب عليك دائمًا تشغيله بأمان ووفقًا صارمًا لقواعد الاستخدام. نعتقد أنه بعد مرور بعض الوقت سوف تصبح سيد البناء الخرساني.

تحضير الخرسانة الممسوسة بالهليكوبتر للاستخدام

قبل شرح كيفية استخدام هليكوبتر خرسانة ، دعنا نلقي نظرة على بعض الاستعدادات التي يجب إجراؤها وبعض الفحوصات التي يجب إجراؤها قبل استخدامها. قبل استخدام الماكينة ، تحتاج إلى التحقق مما إذا كان خزان الماكينة يحتوي على ما يكفي من البنزين أو وقود الديزل. يجب تحضير البنزين والديزل المناسب حسب كمية الوقود المطلوبة لمنطقة البناء ، حتى لا يؤثر نقص الوقود على البناء الطبيعي للمشروع. قبل استخدام الماكينة ، يجب فحصها ، يجب أن تكون أجزاء الماكينة من البراغي والمثبتات الأخرى صلبة ، ويجب شدها بقوة عند الاستخدام. تحقق بعناية مما إذا كان زيت المحرك في الوضع الطبيعي ، وإذا كان المحرك يفتقر إلى الزيت ، فيجب إعادة تعبئته إلى الموضع المحدد في الوقت المناسب ، حتى لا يتسبب في تعطل المحرك أو فشل عملية البناء. استخدم مادة تشحيم للأغراض العامة للتشحيم الكامل لكل مفصل ميكانيكي بالماكينة.

متى تستخدم منشفة الطاقة

من خلال معالجة الخرسانة المصبوبة حديثًا قبل أن تجف ، يمكن تحقيق السطح الأملس والمتساوي المطلوب.

بالنسبة للأسطح الصغيرة ، يمكن استخدام مجرفة يدوية ، ولكن بالنسبة للأسطح الكبيرة ، يعد المشي خلف AAA أو حتى الركوب على هليكوبتر خرسانة خيارات أفضل ، لأنها أسرع وأكثر كفاءة.

تعتبر هليكوبتر خرسانة سهلة الاستخدام إلى حد ما ، ولكن كما هو الحال مع أي معدات ، فهي تتطلب تدريبًا وقليلًا من الممارسة لتعظيم إمكاناتها. إذا لم تستخدم واحدة من قبل ، فقد تجد النصائح التالية مفيدة بشكل خاص.

متى تستخدم منشفة الطاقة

تأكد من أن صبك يتم في يوم خالٍ من المطر. بمجرد اكتمال الصب ، سيبدأ خليط الخرسانة في الجفاف. من الضروري انتظار الوقت المناسب لبدء تشغيل مجرفة. دليل مفيد لمعرفة متى يمكنك بدء تشغيل منشفة الطاقة الخاصة بك هو عندما يمكن للمشغل الوقوف على سطح الخرسانة وترك آثار أقدام بعمق حوالي 1/8 “-1/4” بحيث يمكنك المشي بقوة فوقها بدون الطبقة العلوية تلتصق في حذائك ، جاهزة لتنعيم الطاقة. على الفور ستعرف ما إذا كنت تعمل على أعلى 1/4 بوصة من الطين ، أو إذا كنت تغرق. – راقبها بعناية وتوقف إذا كنت تعتقد أنها طرية للغاية.

كيفية استخدام مجرفة الركوب

من السهل جدًا تشغيل مجرفة الركوب وتتم جميع الحركات باستخدام الرافعتين الموجودتين على الماكينة. عندما يتم دفع كلا الرافعتين للأمام في نفس الوقت ، تتحرك الآلة للأمام. عندما يتم سحب كلا الرافعتين للخلف في نفس الوقت ، تتحرك الآلة للخلف. عندما يتم سحب كلا الرافعتين إلى اليسار أو اليمين في نفس الوقت ، تتحرك الماكينة أيضًا إلى اليسار أو اليمين. تتحرك الآلة إما في اتجاه عقارب الساعة أو عكس اتجاه عقارب الساعة عندما يتم سحب الرافعات للأمام والخلف في نفس الوقت. إحدى الدواستين على الماكينة هي دواسة الوقود والأخرى هي دواسة الأمان. تتمثل وظيفة دواسة الوقود في التحكم في سرعة المحرك وبالتالي سرعة تشغيل الركوب على آلة المجرفة. تتمثل وظيفة دواسة الأمان في ضمان سلامة المشغل. عندما تترك قدم المشغل دواسة الأمان ، ستتوقف الآلة.

كيفية استخدام مجرفة المشي خلف القوة

عند تحريك المنشفة الكهربائية ، ارفع المقبض لأعلى قليلاً إلى اليسار وادفعه لأسفل إلى اليمين. لا تستجيب الآلة على الفور ، لذا تأكد من أن الماكينة لا تتأرجح كثيرًا في أي من الاتجاهين. التنعيم أولاً ، ثم المركز الثاني. يجب أن يتم صقل الأسطح الخرسانية قبل تطبيق الإنهاء. هذا يعني أنه يجب أولاً تجهيز آلة التنعيم بأداة التنعيم الصحيحة.

اختيار شفرات مجرفة الطاقة

إن الشفرات المركبة سهلة الاستخدام لأنك تحتاج فقط إلى ربط مجموعة واحدة من الشفرات ؛ تركت الشفرات تطفو بشكل مسطح ثم اضبط زاوية التباعد من أجل الانتهاء. الجانب الأمامي للشفرات منحني لأعلى والجانب الخلفي له حافة مسطحة. ومع ذلك ، فإن الشفرة المركبة أكثر تكلفة من استخدام مزيج من الشفرات العائمة والتشطيب. بعض الناس لا يمانعون في تغيير الشفرة ، لذلك يعتمد ذلك على تفضيلاتك.

التحريك – مرة أخرى ، احتفظ بشفرات النهاية مثبتة بمسامير ؛ كل ما عليك فعله هو تحريك شفرة التنعيم Clip-On على الشفرة النهائية وستكون جاهزًا للانطلاق. بمجرد الانتهاء من صقل الخرسانة بشكل فعال ، ما عليك سوى تحريك شفرة التنعيم واستخدام شفرة التشطيب ، بدءًا من ميل طفيف. بعد الدوران 180 درجة ، تكون جاهزًا لاستخدام جانبي شفرات النهاية.

مرة أخرى ، قم بتثبيت شفرات النهاية بالمجرفة. ضع الملعقة بالكامل على لوحة التدفق وحرك الشفرات في المشابك المتوفرة. يغطي القرص العائم مساحة أكبر ، مما يساعدك على إنجاز المزيد من الأعمال بشكل أسرع. ومع ذلك ، نظرًا لمساحة السطح الأكبر للوحة العائمة ، يتطلب التحريك مزيدًا من الجهد والتحكم من جانب المشغل.

لتحقيق تشطيب سطح مثالي ، يجب مراعاة 3 أشياء.

لا تفرط في الخرسانة وحاول أن تتداخل معها بشكل متساوٍ قدر الإمكان.

ضع الآلة على سرعة منخفضة واستمر في الحركة.

لا تجلس في مكان واحد أو تغير الاتجاه فجأة.

يتم تحضير سطح الخرسانة بعد الصقل لإنتاج سطح كثيف وناعم وصلب. قد تكون هناك حاجة إلى علاجين متتاليين أو أكثر لإنتاج سطح الأرض المطلوب. من المهم إتاحة الوقت اللازم بين تطبيقين متتاليين للسماح للخرسانة بالوصول إلى التصلب المناسب.

يجد بعض المقاولين استخدام آلتين أكثر إنتاجية. تم تجهيز إحدى الماكينات بشفرة تنعيم والأخرى بشفرة تشطيب.

وهذا يسمح بإجراء عمليات التسوية الفورية وعمليات الإنهاء اللاحقة. يمكن أيضًا استخدام الجهاز الإضافي كنسخة احتياطية في حالة حدوث عطل.

تعد زاوية الشفرة مهمة لعمليات التنعيم والتشطيب.

هنا يمكننا أن نرى أن زاوية النصل مسطحة.

ابدأ بالمرور الأول مع رفع الشفرة قليلاً (ما لم تكن شفرة قديمة) …….

في كل عملية تجانس متتالية ، قم بزيادة زاوية النصل (يجب ألا يتجاوز الحد الأقصى 1 “[2.5 سم]). مع كل تمريرة متتالية ، يتم زيادة الزاوية قليلاً لممارسة المزيد من الضغط على السطح الصلب.

يوفر ضغط الشفرة المتزايد سطحًا خرسانيًا كثيفًا ومتينًا.

احتياطات لاستخدام مجرفة الطاقة

عندما تكون الشفرات مائلة أو مائلة بزاوية مفرطة ، قد تلاحظ حوافًا على طول خط نصف القطر عند كنس الجرافة – وهذا ما يُعرف بالثرثرة ، أو ثرثرة الجرافة. في حالة حدوث ذلك ، قم بتقليل الإمالة واستمر في التجريف حتى يصبح السطح أملسًا ومستويًا. حركة الآلة إذا تم إجراء عملية تمليس ثانية ، فيجب أن تكون بزاوية قائمة لاتجاه أول تجانس ، مع عمليات تمشيط متتالية متعامدة مع اتجاه التمليس الأولي. يجب أن تتداخل كل تمريرة إنهاء متتالية مع التمريرة السابقة وأن تكون نصف عرض الماكينة. سيضمن هذا النوع من أنماط التشطيب تغطية كاملة للبلاطة وتقليل عيوب السطح.

صب عدة بلاطات بجانب بعضها البعض

عندما يتم صب لوحين مختلفين بجانب بعضهما البعض ، قد تكون الخرسانة على جانب واحد من المجرفة أكثر ليونة من الجانب الآخر ، وفي هذه الحالة يجب تشغيل الماكينة بالتوازي مع الفجوة حيث يلتقي اللوحان الخرسانيان. في هذه الحالة ، يجب تشغيل الماكينة بالتوازي مع خط التماس حيث تلتقي اللوحان الخرسانيان. يجب أن تتداخل الشفرات مع المفاصل ببضع بوصات. إذا كانت الآلة تمر عبر الفجوة ، فقد ينتهي بك الأمر مع انتفاخ.

عادة يجب أن يتم صقل الخرسانة التي يتم وضعها أولاً وتمشيطها ، ولكن يجب أن يكون مفهوماً أن بعض المناطق ستثبت بسرعة أكبر من غيرها ويجب إكمالها بالترتيب الذي تم ضبطها به.

عندما تكون في الهواء الطلق ، سوف تغرب الخرسانة في الشمس بسرعة أكبر بسبب الحرارة. في الداخل ، قد يتم تثبيت الخرسانة بالقرب من فتحات الأبواب بشكل أسرع بسبب التعرض للرياح وتيارات الهواء.

عندما تصبح الخرسانة جاهزة ، يجب إجراء المعالجة بالمجرفة والأسطح بانتظام. تأكد من أن كل ممر متتالي يتداخل مع المقطع السابق بمقدار نصف عرض الجهاز.

يتم تعويم الثور (يظهر على اليسار) جنبًا إلى جنب ، بينما يتم تعويم القوة حول الحافة (لأسفل على اليمين). الممر الأول في وضع الشمال والجنوب ، والممر الثاني في وضع الشرق والغرب.

تذكر أنه لا يمكن تشغيل الجهاز في مكان واحد لفترة طويلة. يتم تحريك الماكينة فوق الحصيرة بنفس طريقة الكنس كما هو الحال عند ارتداء الملابس يدويًا.

على الرغم من أنه سيتم كشط آثار أقدام المشغل ، إلا أنه يجب عليه ارتداء أحذية مطاطية لتقليل حدوث اضطراب في السطح.

تصحيح التجاوزات والانخفاضات

يمكن إصلاح عيوب السطح باستخدام أنماط تشطيب مختلفة. يمكن تصحيح النتوءات والقيعان المتبقية بعد الصقل أثناء عملية إعادة الصقل. تمتلئ النقاط المنخفضة بالالتفاف حولها في اتجاه عقارب الساعة والاستمرار في النمط العادي. يمكن أيضًا إجراء التصحيحات على طول النقاط العالية في النموذج.

لاحظ الاتجاه الذي تتحرك فيه الماكينة بالنسبة للعيب.

عندما يكون هناك واد ، قم بتشغيل الآلة في الاتجاه الأيسر. سيؤدي ذلك إلى سحب الخرسانة إلى قاع الوادي. عندما يكون هناك الكثير من الخرسانة التي تسبب سنامًا ، قم بتنعيم الخرسانة في الاتجاه الذي تتحرك فيه لجعلها ناعمة.

النقاط التي يجب ملاحظتها أثناء العملية

1. قبل التشغيل ، تحقق مما إذا كان المحرك والمفتاح والكابل يفي بمتطلبات السلامة. قم بتوصيل الكابلات بغطاء صندوق المخفض لمنع تسرب الكهرباء.

2 بمجرد توصيل الكابلات ، اقلب مجرفة الطاقة بحيث يتم تعليق لوحة المسطرين. ثم افتح المفتاح وتحقق من أن العوامة تدور في الاتجاه الصحيح.

3 تأكد من أن المسامير الموجودة على لوح المسطرة وغطاء الأمان وما إلى ذلك ليست مفكوكة.

4 يجب على المشغل ارتداء أحذية بنعل مسطح لضمان سطح مستو.

في نهاية المهمة ، قم بإزالة أي ملاط ​​متبقي من الماكينة وامسح مسامير توصيل لوحة المسطرين ووحدة المسامير وشحمها للحماية.

سيساعد إكمال كل هذه الخطوات واتباع هذه الإرشادات على ضمان إنشاء أرضية خرسانية مثالية.