من المعروف أن متطلبات ما قبل البناء لأرضيات الإيبوكسي عالية جدًا ، لكن تسوية وإنهاء الأرضيات الخرسانية شائعة جدًا وتنقسم عمومًا إلى نوعين. يتم تنفيذ واحد مع تعويم الثور. يتم ذلك عادةً باستخدام مزيج جاف من الأسمنت ورمل ناعم منتشر على سطح جيد ، ثم يتم صقله باستخدام تعويم الثور وينتهي بطبقتين أو ثلاث طبقات من التشطيب. الآخر مملس بمجرفة قوة وينتهي بعوامة الثور.

كلاهما له عيوب معينة: الأول ينطوي على الخطو على سطح مستوٍ بالفعل أثناء كل من عملية التنعيم والتشطيب ، مما يجعل السطح المسطح بالفعل مليئًا بالحفر. عند الانتهاء من الأرضية ، من الواضح أن السطح غير مستوٍ والتشطيب غير مرضٍ. النوع الثاني يستخدم الآلات الكهربائية ، لكن المحرك ليس قويًا جدًا. يجب استخدام الآلة عندما تكون الخرسانة ناعمة جدًا. وتأثير حصاد الضوء ليس مثاليًا.

هذه طريقة رائعة لتحقيق أقصى استفادة من الأرضيات الخرسانية. يتم وصف طريقة البناء والجوانب الأخرى للطريقة أدناه:

متطلبات البناء
متطلبات درجة الحرارة:
استخدم مجرفة كهربائية أو ركب على مجرفة لبناء طبقة نهائية من الأسمنت الأرضي في الظروف الخارجية ، وليس في الطقس الممطر والرياح.

فريق الصب على علم بالأحوال الجوية المؤكدة وعليه تأجيل العمل في حالة تغير الطقس. يجب أن تكون درجة الحرارة المحيطة للعمل بشكل مثالي أعلى من 2 درجة مئوية. يمكن عادةً تنفيذ العمل إذا كان محميًا في الداخل. يمكن عادةً تنفيذ العمل في الداخل إذا كان محميًا جيدًا.

متطلبات الخرسانة الأرضية:
أسس مدمجة:
يتم معالجة الأساسات وفقًا لمتطلبات التصميم وأغطية الرمل والأحجار وما إلى ذلك ، ويتم ضغطها باستخدام آلات مثل ضاغط الألواح الاهتزازية.

إعداد القوالب:
يجب أن تكون القوالب مسطحة وثابتة ، ومصممة وفقًا لارتفاع تصميم الأساس (يُفضل استخدام القالب الفولاذي) ، ومزيت. (يجب أن يكون عرض كل شريط من الخرسانة المصبوبة أقل من 6 سم).

وضع التعزيز:
بالنسبة للأرضيات ذات متطلبات التعزيز ، يجب تركيب التسليح وفقًا لمواصفات التصميم ، مع وضع الوسادات أسفل التسليح. في حالة التعزيز المزدوج ، يجب ربط الأقواس بإحكام.

معالجة الأرضية:
بالنسبة لبناء الأرضيات ، يجب تنظيف السطح تمامًا من المواد الغريبة ، ونقع سطح مستوى القاعدة العشبية بالماء قبل يوم واحد من صب الخرسانة ، ورش الأسمنت بالتساوي قبل صب الخرسانة في نفس اليوم ، واكنس الطين ، مع توخي الحذر لا تتراكم المياه. يجب ألا يقل سمك أنحف جزء من الخرسانة عن 3-5 سم.

صب الخرسانة:
يتم تنفيذ صب الخرسانة بالترتيب من خلال عملية القادوس ويجب سكبها إلى ارتفاع التصميم دفعة واحدة. عند صب الوصلات ، يجب أن يتم ذلك بعد 2-3 أيام من نهاية الأرضية التالية ، والتأكد من أن الوصلة ورأس الأسطوانة الفولاذية نظيفة وخالية من المواد الغريبة لمنع تلف الأرضية بعد البناء بفترة وجيزة.

رفع مستوى التحكم في صب الخرسانة:
تفكيك في نهاية البناء الخرساني ، وإلا فإنه سوف يتسبب في تجميع سريع للمياه عند نقطة الارتفاع ، والاتصال الضعيف بمواد الأرضيات المقاومة للتآكل وسهولة التقشر.

يوصى بأن تستوفي الخرسانة الشروط التالية:
القوة لا تقل عن c25 ؛ نسبة الأسمنت الصغيرة إلى الرماد قدر الإمكان ؛ يجب التحكم في انهيار خرسانة التربة المختلطة في الموقع في 100-120 متر ؛ أكبر قطر للحجر لا يزيد عن 30 مم مناسب ، باستخدام رمل أصفر متوسط ​​وخشن ، يمنع استخدام المضافات الهوائية والتي تحتوي على إضافات كلوريد الكالسيوم.

تهتز:
بعد اهتزاز الخرسانة ، يجب فحص مستوى القوالب بجهاز تسوية وتعديل الجزء المنحرف في الوقت المناسب.

مستوى الأرض:
يمكن استخدام أداة RRRRR الأثقل (والتي يجب أن تكون أكبر من 30 سم من القوالب) لتدوير الأساس بشكل متكرر وتسويته باستخدام PPPPSSSS. عند اللف ، قم بإزالة المواد الغريبة من سطح القوالب الفولاذية وتأكد من خلو السطح من الندى. إذا كنت تريد الحصول على أفضل تأثير تسوية ، يمكنك أيضًا استخدام LLLLSSSS.

إزالة إفراز الماء:
إذا كان هناك فائض من الطين على السطح بعد اكتمال مستوى الأرضية ، يجب إزالة الإفراز الزائد بخرطوم مطاطي.

تعليمات ومتطلبات إنشاء الأرضيات
إزالة الملاط العائم:
قم بإزالة طبقة الملاط العائمة بالتساوي من سطح الخرسانة باستخدام PPPTTT (يفضل استخدام عوامة الثور على حافة القوالب) المزودة بقرص.

عملية رفع القرص:
يجب أن تتم عملية PPPTTT عموديًا وأفقيًا وفقًا لظروف رطوبة الخرسانة.

عملية تسوية مجرفة الطاقة:
يجب أن تتم العملية عموديًا وأفقيًا وفقًا لحالة تصلب الخرسانة.

عملية إنهاء السطح:
يتم التشطيب النهائي للأرضية الخرسانية عن طريق تشطيب السطح بمطحنة خرسانية أو عوامة.

تفريغ القالب وتقليص قطع الوصلة:
يمكن إزالة العفن في اليوم الثالث بعد الانتهاء من الأرضيات. يجب الحرص على عدم إتلاف حواف الأرضيات. يمكن عمل قطع فواصل الانكماش في اليوم الثالث بعد الانتهاء من أعمال الأرضيات وطلاء (تقسيم) خطوط التقسيم في اليوم الرابع عشر بعد الانتهاء من الأرضيات.

اعمال صيانة:
لمدة 5-6 ساعات بعد الانتهاء من الأرضيات ، يمكن الحفاظ على السطح عن طريق استخدام عامل صيانة ، أو عن طريق صيانة المياه وصيانة الغشاء لمنع التبخر الشديد للماء على السطح ولضمان النمو المطرد لقوة السطح. الأرضيات ، مدة الصيانة 7 أيام أو أكثر.

عملية البناء
صب الخرسانة – ← إزالة الملاط العائم – ← إضافة مجرفة قرصية لاستخراج الملاط (3 مرات) – ← تنعيم مجرفة الطاقة (مرتين) – ← إصلاح صناعي i- ← تشطيب السطح (4 مرات) – ← إصلاح صناعي – ← صيانة.

ملاحظات انتبه جيدًا لتوقعات الطقس وتأكد من عدم تسرب المياه أو تسربها من أسطح العمل الداخلية خلال الأيام الممطرة ، بينما يُحظر تمامًا إنشاء الأسطح المفتوحة. يجب على المقاول العام إخطار وقت صب الخرسانة ومنطقة البناء في الوقت المحدد وفي الوقت المحدد. آلات البناء والموظفون: 3 مجموعات من آلات البناء ومجرفة كهربائية مع 5 أفراد (حسب الجدول اليومي). بعد 4-6 ساعات من صب الخرسانة (بعد فترة الإعداد الأولية) ، بدأ بناء الأرضيات الأسمنتية ، حوالي 10-12 حالة طقس جاف صغير). بعد البناء ، يجب الانتباه إلى حماية الأرضية وإدارة الموقع ، أثناء صيانة سطح الأرض ممنوع منعا باتا العمل السلبي.