آلة هليكوبتر خرسانة هي قطعة شائعة جدًا من المعدات المستخدمة لإنهاء الأرضيات الخرسانية. تأتي بأحجام مختلفة ولديها أيضًا آلات مجرفة مثبتة فوقها. إذا كنت تعمل في صناعة التشطيب الخرساني ، فأنا متأكد من أنك تعرف ما هي هذه الآلات وربما حتى كيفية استخدامها. هذه المدونة موجهة بشكل أكبر نحو المبتدئين ، ولكن قد تكون هناك بعض النصائح الجيدة أو تجديد المعلومات للمحترف المتمرس.

هليكوبتر خرسانة هي أداة لخشونة سطح الخرسانة وأداة تلبيس دقيقة تنعم بشكل أفضل وأكثر كفاءة. سيكون السطح الخرساني المصقول بواسطة مجرفة خرسانية أكثر نعومة وسلاسة مما لو تم وضعه يدويًا. كما أنه يحسن بشكل كبير من تماسك السطح الخرساني ومقاومة التآكل ، وكفاءته أعلى بعشر مرات من العمل اليدوي. هناك نوعان من المجرفة التي يبيعها مصنعنا ، المشي خلف مجرفة الطاقة والركوب على مجرفة كهربائية ، ويتضمن هذان النموذجان عدة أحجام مختلفة من الآلات ، بحيث يمكن للعملاء اختيار حجم الماكينة التي يحتاجون إليها وفقًا لحجم ومدة المشروع.

مجرفة الطاقة ، المعروفة أيضًا باسم مجرفة الطاقة ، مجرفة الخرسانة ، آلة اختبار الخرسانة ، آلة تشطيب الخرسانة ، مجرفة الطاقة ، مروحية الخرسانة ، آلة مجرفة الخرسانة ، هي آلة رصف شائعة توفر سطحًا أملسًا للأرصفة الخرسانية. تُستخدم المسجات الكهربائية على نطاق واسع في ضخ وتنعيم وتلميع الأسطح الخرسانية في المصانع والمستودعات ومواقف السيارات والميادين والمطارات والمباني ذات المستوى العالي.

في هذه المقالة سنلقي نظرة على الاختلافات بين تلميع هليكوبتر خرسانة وطحن الخرسانة. على وجه الخصوص ، سوف نظهر كيف يمكن استخدام هليكوبتر خرسانة بطرق مختلفة لإنتاج أرضية خرسانية عالية الجودة وأكثر سلاسة.

ما هو مجرفة السلطة؟
مجرفة الطاقة ، التي يشار إليها أحيانًا باسم العوامة الكهربائية ، هي قطعة خفيفة الوزن من معدات البناء تستخدمها شركات البناء والمقاولون لتنعيم الألواح الخرسانية.

إنها مزودة بسلسلة من الشفرات التي ، في الاستخدام العادي ، تعمل على كشط سطح الخرسانة التي تم وضعها حديثًا لتوفير سطح أملس. هناك نوعان من مجرفة القوة ، المشي خلف مجرفة الطاقة والركوب على مجرفة الطاقة.

إن السير خلف مجرفة الطاقة ، كما يوحي الاسم ، عبارة عن آلة بسيطة يتم دفعها أو سحبها.

يتيح برنامج الخرسانة الممسوسة بالهليكوبتر للمشغل الجلوس على الماكينة وتغطية مساحة أكبر في فترة زمنية أقصر. مثال على ذلك هو ركوب الشركة لمجرفة الطاقة f100 ، والتي تستخدم سائلًا أثناء عملية الطحن والتلميع لتقليل الغبار.

ما هي مطحنة الخرسانة؟
المطحنة الخرسانية ، أو بشكل أكثر دقة المطحنة الأرضية الخرسانية ، هي آلة مصممة لتلميع الأسطح الخرسانية المعالجة مسبقًا.

طاحونة الخرسانة أثقل من مجرفة الطاقة ونادرًا ما يتم تقديمها كركوب على مجرفة كهربائية ، وخير مثال على ذلك هو . وخير مثال على ذلك . يمكن استخدام المطاحن الخرسانية مع الماء أو بدونه ، حيث أن الآلة مزودة بمجمع الغبار

ما هو تشطيب الطاقة بالمجرفة؟
إذا كانت الأرضية غير مستوية ، أو بها قضبان تسليح بارزة أو يجب إزالة عمق كبير من الخرسانة ، فإن الطحن بمطحنة الخرسانة هو الحل المفضل.

الآن ، الشيء الذكي في مجرفة الطاقة هو أنه يمكن استبدال الكاشطة بشفرة ماسية. وبهذه الطريقة ، يمكن استخدام مجرفة الطاقة كآلة فعالة لتلميع مجرفة الطاقة وصقل مجرفة الطاقة.

ومع ذلك ، إذا كانت الأرض في حالة سيئة للغاية أو غير مستوية للغاية ، فمن الأفضل استخدام مطحنة الخرسانة.

ما هو الفرق بين الصقل والطحن بالمجرفة؟ حقا لا يوجد فرق يشير إلى درجة الحشوة الماسية (المعروفة أيضًا باسم الحبيبات الكاشطة) المستخدمة في العملية.

كلما زاد عدد الحبيبات ، كان السطح أكثر نعومة. في حالة الطحن ، يتم استخدام عجلة طحن بدرجة 30 أو 60. للتلميع ، نحن نتحدث عن عدد الحبيبات التي تزيد عن 200. للحصول على أفضل تلميع ، سننهي العملية باستخدام فئة الحبيبات 3000.

تخيل أن لديك أرضية تبلغ مساحتها 10000 متر مربع وتريد أن تجعلها سطحًا مصقولًا عالي الجودة. القضية الرئيسية الأولى هي حالة الأرضية.

الخطوة الأخيرة. تلميع الخرسانة باستخدام مجرفة الركوب.

ومع ذلك ، إذا كانت الأرضية في حالة جيدة بشكل عام ، فيمكن استخدام مجرفة الطاقة لإزالة الخشونة الميكروسكوبية ، وبعد ذلك يمكنك البدء في التلميع بجزيئات كاشطة دقيقة بشكل متزايد.

تنتج عملية الطحن والتلميع باستخدام مجرفة الطاقة كمية كبيرة من الملاط – الماء المعلق في التعليق مع جزيئات غبار الخرسانة. هذا يجب أن يعامل بيئيا. يجب أولاً جمع هذا السائل في وعاء كبير. بعد بضع ساعات ، يتم فصل جزيئات الخرسانة عن الماء. يمكن شفطها باستخدام سيفون وتفريغها عندما يتم ضبط قيمة الأس الهيدروجيني على المحايد. سيتم التخلص من أي رمل متبقي في منشأة مناسبة توفرها السلطة المحلية.

فوائد اللمسة النهائية
إن مجرفة الطاقة أسرع بكثير من مطحنة الخرسانة من حيث الصقل والتلميع. بشكل تقريبي ، فإن مجرفة الطاقة أسرع 10 مرات من مطحنة الخرسانة.

مع أنظمة طحن الخرسانة ذات المساحة الكبيرة ، فإن هذه الآلات أيضًا أرخص بكثير.

يمكن تقسيم المسجات الخرسانية إلى آلات للركوب وآلات يدوية ، اعتمادًا على كيفية تشغيلها. الطاقة الكهربائية والديزل متوفرة. تتوفر ألواح المسطرين بأقطار 80 مم و 900 مم و 1000 مم وهي أكثر الآلات شيوعًا وشائعة في السوق. يمكنك اختيار النموذج المناسب وفقًا لكفاءتك.

مزايا الخرسانة الممسوسة بالهليكوبتر
يمكن لعملية القيادة أن تقلل بشكل كبير من كثافة اليد العاملة وتحسن كفاءة العمل.
يمكن تركيب لوحتين مجرفة في نفس الوقت لسرعة الاسترجاع.
تتمتع الشفرات العشر ذات الوجهين بوزن ثقيل يبلغ 430 كجم وتوفر ضغطًا جيدًا على الأرض.

التوجيه الميكانيكي ونظام التشغيل سريع الاستجابة يجعل تشغيله بسيطًا ومريحًا. كما أن لديها وظيفة تغيير التروس.

تعمل المجرفة عالية الجودة ، بسرعات تصل إلى 180 دورة في الدقيقة ، على إنهاء أسرع وأكثر فعالية. بالإضافة إلى ذلك ، تسمح السرعة المنخفضة بلوحة مجرفة أكثر قوة.

مجهزة بمحرك كهربائي بادئ ذي قدرة حصان عالية للحصول على طاقة قوية وموثوقة.
يتم توفير مفتاح قطع الأمان لإغلاق المحرك بسرعة وأمان.

لولب التحكم يضبط زاوية الشفرة.

نظام رش الماء وتصميم الإضاءة يجعل البناء أكثر ملاءمة.

يمكن رفع العجلات وخفضها لسهولة المشي.
مزايا المساحات اليدوية

يمكن أن تكون المساحات المحمولة باليد أكثر صعوبة من آلات الركوب ، لكنها لا تزال نموذجًا شائعًا للغاية. الآلة مدمجة ومرنة وسهلة التشغيل. الأهم من ذلك ، أنها أكثر كفاءة بعشرات المرات من التشطيب اليدوي. بالإضافة إلى ذلك ، السعر منخفض نسبيًا. لذلك بالنسبة للمشروعات الصغيرة ، تعتبر المجرفة اليدوية خيارًا جيدًا.

كيفية استخدام آلة مجرفة كهربائية لمعالجة الخرسانة
نظف الأرضية وتأكد من عدم وجود مياه راكدة. ثم قم بالفرشاة على طبقة من الأسمنت العادي بسمك 2 مم تقريبًا كمادة رابطة.
صب الخرسانة الحجرية الدقيقة على الركيزة الأرضية للأسمنت العادي المصقول. انشر الخرسانة بمجرفة ، يجب التحكم في سمكها من 15 إلى 20 مم.
بعد كشط طلاء الحجر الناعم بشكل مسطح ، ينتشر مسحوق الرمل الجاف بالتساوي على سطح يبلغ سمكه حوالي 2 مم. بمجرد أن يمتص الرمل الجاف الماء في حالة رطبة ، يمكن للمشغل تلميع السطح باستخدام آلة مجرفة تشطيب الخرسانة.
4 ، عادة ، نحتاج إلى استخدام آلة مجرفة لتلميع السطح مرتين. أثناء التلميع الأول ، إذا كانت بعض المناطق غير طافية أو متشققة ، قم برش غبار الصنفرة الجاف أو كمية صغيرة من الماء عليها على الفور. في الوقت نفسه ، يجب استكمال موضع الزوايا الداخلية بضمادة الزاوية اليدوية. للمرة الثانية ، يجب على المشغل تحريك الماكينة ببطء من الغرفة إلى المدخل.

الهيكل ومبدأ العمل لآلة مجرفة الطاقة
تتكون الماكينة بشكل أساسي من مقبض متحرك ، ورافعة لولبية ، ومحرك ، وصندوق تروس دودي ، ومجموعة تلطيخ. يستخدم طريقة بداية فريدة. يتم إبطاء المحرك بواسطة ترس ثلاثي المراحل ويتم تشغيله بواسطة عمودين إخراج دوارين نسبيًا ، يقود كل منهما مجرفة مزدوجة تدور نسبيًا. تحت تأثير الجاذبية الميكانيكية ، يتم ضغط العوامات على الأرض لإكمال عملية الضغط والتلميع.

كما قلنا ، فإن قدرة المسطرين على صقل الأرضيات الخرسانية محدودة ، وإذا كانت الأرضية الخرسانية في حالة سيئة للغاية ، فيجب استخدام طاحونة خرسانية ، ولكن حتى لو تم صقل الأرضية وصقلها إلى مستوى عالٍ ، لا يزال بإمكانك فعل المزيد.

في نهاية مرحلة التلميع ، نستخدم مادة مانعة للتسرب لجعل الأرضية أكثر مقاومة لامتصاص السوائل وللحفاظ على السطح خاليًا من البقع لسنوات عديدة.

مع التلميع النهائي ، ستحصل على أرضية خرسانية صلبة ومسطحة وناعمة وجذابة ستحتفظ ببريقها لسنوات عديدة.