تعليمات البرمجة غرض تم إعداد هذا المخطط لتوجيه البناء وتلبية متطلبات لوائح الجودة. قواعد التحضير أسس الإعداد: مواصفات تشييد الهيكل الخرساني ، ومتطلبات تصميم البناء ، ومتطلبات بروكتر آند جامبل. تركيز البناء والصعوبات التحكم في ارتفاع الأرض التحكم في التسطيح الأرضي إجراءات العمل الليلي وحماية المطر حماية المنتج النهائي طرق بناء الأرضيات الصناعية الخرسانية لمنع حدوث تجويف خارج الأرضية الصناعية ، يجب تنظيف الطبقة السطحية للحصيرة لإزالة البقع وبقع الزيت ؛ يجب ترطيب الركيزة بالماء. درجة الخرسانة الأرضية C30. 3. يجب التحكم في هبوط الخرسانة المصبوبة حديثًا بين 10-300 بكسل عند استخدام الخرسانة التجارية. يجب التحكم في محتوى الطين للركام الخرساني المصبوب حديثًا في حدود 1٪ ، ويجب التحكم في الحد الأقصى لحجم الركام في حدود 75 بكسل. 5) يجب استخدام الخرسانة المصبوبة حديثًا مع الخرسانة المفعلة بالطاقة. يجب سحق الخرسانة المصبوبة حديثًا باستخدام ذراع التسوية أو ذراع التسوية بالليزر ، في الجزء الذي لا يمكن ضغطه بواسطة الأسطوانة ، يمكن استخدام السلطعون الخشبي أولاً ، ثم ذراع التسوية الكهربائي للتسوية. يجب إزالة إفراز الماء الزائد على سطح الخرسانة في الوقت المناسب ، أثناء البناء ، يمكن امتصاص إفراز الماء الزائد بواسطة أنبوب جلدي ، أو امتصاص ونقل إفراز الماء الزائد باستخدام إسفنجة. المتطلبات الفنية لبناء الأرضيات

إزالة الملاط العائم
يحتوي سطح الخرسانة المصبوبة حديثًا على الكثير من الملاط العائم ، والذي يجب تنظيفه أثناء البناء حتى لا يؤثر ذلك على جودة الأرض. عندما يتم ضبط الخرسانة المصبوبة حديثًا لأول مرة (أي تغرق دون غرق) ، قم بطحن طبقة اللب العائمة على سطح الخرسانة بالتساوي باستخدام هليكوبتر خرسانة المزود بقرص.

رفع اللب وإنهاء السطح
استخدم مجرفة الطاقة أو الخرسانة الممسوسة بالهليكوبتر المجهزة بالقرص للضغط على ملاط ​​الطحن ورفع الملاط وفقًا لترتيب الانتشار ، واضغط على الطحن ورفع الملاط بواسطة مجرفة الطاقة عموديًا وأفقيًا مرتين على الأقل أثناء البناء ؛ بالنسبة للأعمدة والجدران والأجزاء الأخرى بالقرب من الحواف والزوايا حيث يصعب الضغط على الطحن بواسطة الآلات ، يمكنك الضغط مباشرة على الطحن ورفع الطين بواسطة تعويم الثور.

بعد الانتهاء من بناء الملاط الأرضي ، اعتمادًا على حالة تصلب الخرسانة ، بعد أن يصبح سطح الأرض باهتًا ، يمكنك تنفيذ بناء تفتيح الطبقة السطحية ، باستخدام مجرفة كهربائية لتفتيح ما لا يقل عن ثلاث مرات ، وسرعة تشغيل يجب تعديل مجرفة الطاقة وتغيير زاوية النصل وفقًا لحالة تصلب الخرسانة المطحونة. اضبط زاوية الشفرات مرة واحدة في بداية كل إنهاء لتجنب إتلاف الأرضيات. هذه هي عملية التشطيب النهائية للأرضيات ، لذلك من المهم اختيار أفراد يتمتعون بمستوى عالٍ من المسؤولية والمهارة.

لا يمكن للعمل الميكانيكي التعامل مع جزء من معالجة الصقل اليدوي مع تعويم الثور ، يجب أن يكون إنشاء حصاد الضوء اليدوي أبكر قليلاً من الميكانيكية ، والعمل لا يسمح بظهور آثار نفطة وحصاد خفيف ، والحفاظ على المفاصل ناعمة . لضمان جودة بناء الطابق الصناعي بأكمله.

صيانة الأرضيات
ترتبط الصيانة اللاحقة ارتباطًا مباشرًا ، خاصة عند العمل في الطقس الحار. من أجل ضمان النمو المستقر لقوة الأرضيات الخرسانية ، بعد 5-6 ساعات من الانتهاء من بناء الأرضيات ، يمكنك إجراء الصيانة ، ويمكن استخدام صيانة الأرضيات على سطح طريقة تطبيق عامل الصيانة ، أو مباشرة بالماء أو بغشاء يغطي طريقة الصيانة ، يجب ألا يقل وقت صيانة الأرضيات بشكل عام عن 7 أيام. أثناء الصيانة ، يجب حماية سطح الأرضيات من الزيت ، والملاط ، والأصباغ ، والسوائل المسببة للتآكل ، وما إلى ذلك أثناء البناء بواسطة مهن أخرى ، ويجب إضافة مرافق الحماية إلى المعدات التي يجب أن تمر فوق سطح الأرضية. خلال فترة الصيانة ، يحظر حمل الأحمال الثقيلة والأشغال المتقاطعة على سطح الأرضيات.

التحكم في تسوية الأرض الخرسانية
متطلبات تصميم الاستواء
أرضية ورشة الإنتاج في هذا المشروع مطلوبة لتلميع بالاهتزاز ، والتسطيح مضمون بشكل صارم ، ولا ينبغي أن يكون فرق الارتفاع أكبر من 3 مم مع مسطرة 3 أمتار.

متطلبات إعداد البناء
يجب أن يتم تنفيذ العمل من قبل عمال الخرسانة المهرة ، الذين يجب أن يكونوا واضحين بشأن محتويات التسليم وأن يفهموا الأساسيات قبل بدء العمل. يجب القيام بالموظفين والمواد والأدوات والكهرباء المؤقتة والأسوار والأعمال التحضيرية الأخرى قبل البناء.

ترتيب الصب:
التقسيم الطبيعي إلى كتل وفقًا للشريط المصبوب ، مع السكب بين الكتل في أزواج أو على فترات على نفس الجانب.

إعداد التحكم في ارتفاع اللوحة الصفرية والتحكم في التسطيح
عملية البناء.

بناء الفرش ، تصنيع حديد زاوية الترباس ← تركيب البراغي وزاوية الحديد ← قراءة ومسح الارتفاع ← صب الخرسانة وتسويتها ← تفكيك زاوية الحديد والتسوية الثانوية ← الصيانة ← الفحص والقبول

استخدم مسامير محددة للتحكم في الارتفاع ، جنبًا إلى جنب مع مكاوي الزاوية للتحكم في الارتفاع ، بمسافة 3 أمتار بين زاوية الحديد أثناء البناء ، باستخدام أقدام منحنية 6 أمتار والتسوية وفقًا للارتفاع المحدد مسبقًا

حدد المسافة بين مكاوي الزاوية ونقاط دعمها

بعد النظر في خصائص الصلابة لحديد الزاوية L30 وكمية المواد المستخدمة ، قررنا تعيين نقاط الدعم على حديد الزاوية الطويلة 6 أمتار على فترات 1900 مم.

استشرنا فريق البناء ، وبالتزامن مع سهولة الاستخدام من قبل البناة ، قررنا تباعد 3 أمتار بين مكاوي الزاوية.

تطوير طريقة التثبيت لمسامير الوساطة

بعد المناقشة بين أعضاء فريق مراقبة الجودة ، تقرر وضع العينة على اللوحة أولاً ، ثم يتم استخدام مثقاب Φ12 لحفر الثقوب في موضع التحرير ، وسيتم تثبيت مسامير الضبط Φ14 في الخرسانة ضمادة. أثناء البناء ، إذا كانت البراغي مفكوكة ، فقد تم تقويتها بمسامير في الفجوة بين البراغي والثقوب.

تسوية زاوية الحديد بمستوى روح

أثناء البناء ، قام الفني بتسوية زاوية الحديد بمستوى C32II ، وفي نفس الوقت ، قام المنشئ بتعديل صمولة الضبط وفقًا لتعليمات الفني ، وضبط ارتفاع زاوية الحديد ، وشد صمولة التثبيت بعد الفحص. أثناء عملية التسوية ، تمت معايرة ارتفاع كل نقطة ضبط بعناية. كما هو مبين على اليمين.

تسوية الخرسانة مع أقدام تسوية 6 م

تم صب الخرسانة بعد التحقق من نقاط الارتفاع. بعد رصف الخرسانة ، تم تسوية السطح الخرساني بواسطة ثلاثة رجال في وقت واحد باستخدام قضيب مائل بطول 6 أمتار على طول “مسار” مكون من حديد زاوية. يتم كشط الخرسانة البارزة من ارتفاع الأرض ، بينما يتم إصلاح المنخفضات بواسطة شخص آخر ، ثم يتم تسويتها مرة أخرى بواسطة رجال التسوية الثلاثة.

إزالة زاوية الحديد

بعد صب الخرسانة وتسويتها ، أزل زاوية الحديد عندما تبدأ الخرسانة في الاستقرار. استخدم مسطرة لتسوية السطح الخرساني مرة أخرى على طول السطح الخرساني المشكل في منطقة زاوية الحديد. قم بتنظيف مكواة الزاوية للدوران في نفس الوقت.

استخدم ممرًا مربعًا من سبائك الألومنيوم لتسوية الخرسانة على طول سطح زاوية الحديد ، على الأقل مرتين إلى ثلاث مرات. في المرة الأولى مع تسوية مربعة من سبائك الألومنيوم بطول 3-5 أمتار ، في عملية التسوية للمواد السيئة حيث يمكن إضافتها مع الاندفاع ، في الخرسانة قريبة من المجموعة الأولية وفوق القاعدة الأساسية يمكن أن تخلع زاوية الصلب ، ما وراء السطح الخرساني النهائي للدعم الصلب عازم بمقبض فولاذي ودفن في الخرسانة. في عملية التسوية الدقيقة ، حيث لا يمكن إضافة الخطأ الصغير إلى الخرسانة ، قم بتسويتها بملاط أسمنتي جاف بنسبة 1: 1 ، وبعد التسوية ، قم بطحن آلة رفع اللب بالكامل لرفع اللب مرة أخرى ، وعندما تم الانتهاء من رفع اللب ، وتسويته مع مربع سبائك الألومنيوم. عندما يتم ضبط الخرسانة لأول مرة ، استخدم آلة تلميع لتجميع الضوء في مساحة كبيرة ، واعتماد معالجة الصقل اليدوية مسبقًا للزوايا لأن الماكينة لا يمكن أن تكون في مكانها.

في عملية تسوية الوقت الثاني ، يجب على المساحين إعداد أداة تسوية لاكتشاف خطأ التسطيح في العملية بأكملها ، من أجل ضمان التسطيح ، يجب على كل متر أو نحو ذلك قياس نقطة ، والتعامل مع الجزء الذي يتجاوز المعيار في الوقت المناسب أثناء عملية القياس.

حماية البلاطات الخرسانية الجاهزة
(1) تحمل مسؤولية إدارة المنطقة ، المسؤول عن التشغيل ، وتعيين مشرفين لمتابعة وفحص حماية المنتجات النهائية في منطقة التشغيل كل يوم ، والأمر بالتصحيح في الوقت المناسب عند اكتشاف المخالفات .

(2) بالنسبة للعمليات التي تتم بأشياء ثقيلة من المحتمل أن تتسبب في إصابة الأرض ، يجب وضع الألواح الخشبية على الأرض قبل البناء.

(3) بالنسبة للعمليات التي يحتمل أن تسبب تلوثًا للأرض ولكن لا تحتوي على أشياء ثقيلة ، يجب وضع شرائط ملونة من القماش على الأرض لحمايتها من التلوث قبل البناء.

(4) بالنسبة للعمليات الملوثة والتي تحتوي على أشياء ثقيلة ، يجب وضع شرائط ملونة من القماش قبل بناء الصفيحة الخشبية قبل تنفيذ العمل.

6. معالجة الخرسانة
(1) بعد 24 ساعة من اكتمال صب الخرسانة ، يتم استخدام الماء لتغطية الفيلم البلاستيكي للحفاظ على المياه.

(2) من أجل ضمان جودة صيانة الأرضيات ، اعتمد موظفين خاصين لرش المياه للصيانة. يجب أن يتم الرش بشكل متكرر وقليل ، ويجب أن تكون المياه المستخدمة للصيانة هي نفسها المستخدمة في الخلط.

(3) يجب ألا تقل فترة المعالجة عن 21 يومًا ، ويجب اتخاذ تدابير لحماية الخرسانة المصبوبة من تلف البناء العلوي.

(4) لا تخطو على الخرسانة أو تثبتها حتى تصل قوتها إلى 1.2 نيوتن / مم 2.

أرضيات صناعية خرسانية ليلاً وإجراءات عازلة للمطر
تدابير العمل الليلي

إذا كان من المقرر صب الخرسانة في وقت الظهيرة ، فسيتم تنفيذ التسوية والتزجيج ليلاً.
2. يجب توفير تركيبات الإضاءة المناسبة قبل العمل الليلي.
3. إذا تم إخطارك بفشل التيار الكهربائي ، فلن يتم ترتيب بناء الخرسانة.
حافظ على خلو قناة البناء.
رتب للمديرين ليكونوا في الخدمة
ترتيب عمل الكهرباء وعمال التسليح والنجارين.
تحضير مواد البناء والأدوات مقدمًا.
تدابير مقاومة للمطر

نظرًا لأن خرسانة الأرضيات هي عملية في الهواء الطلق ، فمن الضروري التأكد من أن بناء خرسانة الأرضيات لن يتأثر بالمطر ، وتتبع الظروف الجوية وتجنب البناء في الأيام الممطرة.
في حالة الاستحمام المؤقت ، اتخذ الإجراءات التالية المقاومة للمطر قبل البناء لإعداد مواد مقاومة للمطر.
قم بإعداد 700 متر مربع من القماش المشمع المقاوم للمطر ، وإنشاء ملاجئ مؤقتة مانعة للمطر ، وحماية الأرض المصبوبة.

حماية الأرضيات الصناعية الخرسانية الجاهزة
إلى الأرض المكتملة ، يجب إعداد السياج الواقي النهائي في الوقت المناسب ، في الوصول المتكرر للأفراد إلى الباب المعلق بعلامات حماية لافتة للنظر ، ومنع الأفراد من دخول فترة صيانة الأرضيات ، وتعيين شخص مسؤول عن الرعاية.
قبل رفع الهيكل الفولاذي ، تتم حماية الأرضيات من الصدمات من خلال تغطية الفيلم المليء بالتكسية الأرضية والمرصوفة بكثافة بقوالب خشبية بسمك 18.
عند لحام الهياكل الفولاذية ، يتم اتخاذ تدابير مكافحة الحرائق ، بما في ذلك وضع طفايات الحريق ، والإشراف على حرائق اللحام من قبل موظفي السلامة ، واستخدام ألواح الصلب الملونة كتدابير تقسيم تحت الحرائق
4.للتركيب الكهروميكانيكي ، رتب موضع مدخل ومخرج المياه لتجنب تدفق مياه الاختبار إلى الأرضية عندما يتم اختبار الكهروميكانيكية بالضغط الهيدروليكي ، وفي نفس الوقت ضع دلو استقبال في موضع المفصل لمنع التلوث الناجم عن تسرب المياه إلى الأرض.