من أجل إنشاء أرضية معالجة أكثر فعالية ، يمكن أيضًا تحسين الركيزة باستخدام تقنية سوبر فلات. هذا يخلق أرضية معالجة تكون أكثر جمالية وفي نفس الوقت تعزز القيمة العملية للأرضية.

إذن ، ما هي الأرضية المسطحة الفائقة بالضبط؟ لماذا تحظى بشعبية كبيرة مع العديد من أصحاب المصانع؟

ما هي الأرضية المسطحة؟
الأرضيات الخرسانية العادية ذات تسطيح يبلغ 5 مم / 2 م فقط ، بينما تشير الأرضية المسطحة الفائقة إلى الأرضيات ذات التسطيح من 3 إلى 4 مم / 2 م أو أعلى ، والتي تستخدم على نطاق واسع في مستودعات VNA (الممر الضيق للغاية) والمطارات والطرق السريعة ، إلخ. تُستخدم الأرضية المسطحة أيضًا بشكل شائع في استوديوهات البرامج التلفزيونية واستوديوهات التصوير السينمائي وساحات التزلج وورش الإنتاج باستخدام معدات دقيقة. يتم استخدامه على نطاق واسع في مستودعات VNA (الممر الضيق للغاية) ، والمطارات ، والطرق السريعة ، وما إلى ذلك. كما يتم استخدام الأرضيات الفائقة المسطحة أيضًا بشكل شائع في استوديوهات البرامج التلفزيونية ، واستوديوهات الأفلام ، وساحات التزلج ، وقاعات الإنتاج حيث يتم استخدام المعدات الدقيقة.

بالنسبة للأرض ، فإن المطلب العام هو أن 80٪ من الأرض يجب ألا تكون أكبر من 4 مم / 2 م ، 20٪ من الأرض يجب ألا تزيد عن 6 مم / 2 م ، ومتطلبات الأرضية الفائقة هي أن 90٪ من الأرض يجب ألا يزيد عن 2 مم / 3 م ، يجب ألا يتجاوز 10٪ من الأرض 3 مم / 3 م

آلات شائعة الاستخدام للأرضيات الفائقة المسطحة
الأرضية الفائقة المسطحة لها متطلبات عالية جدًا على الأرض ، وتتطلب عمومًا استخدام ماكينة تسوية الخرسانة بالليزر للتسوية للحصول على تسطيح جيد. تنقسم مجرفة الطاقة إلى نوعين ، أحدهما يمشي خلف الخرسانة الممسوسة بالهليكوبتر والآخر هليكوبتر خرسانة.

المواصفات ومعايير القياس للأرضيات المسطحة
(1) أهمية استواء الأرض كجزء مهم من المستودع ، توفر الأرض سطح التشغيل الأساسي لتشغيل الرافعة الشوكية العلوية. لذلك ، فإن استواء سطح الأرض سوف يؤثر على كفاءة العمل وسلامة الرافعة الشوكية في نفس الوقت. سيعطي تصميم المستودع اللوجستي قيمة بالساعة لتدفق البضائع ، ويجب أن تعمل الرافعات الشوكية بأقصى سرعة للوصول إلى قيمة التصميم هذه. بصفتك مديرًا لوجستيًا ، فإن الشيء الوحيد الذي يمكنك فعله عند مواجهة تصادم بين رافعة شوكية ورف هو إبطاء الرافعة الشوكية ، مما يؤدي إلى انخفاض الإنتاجية. ستؤدي الأرض غير المستوية إلى زيادة الضغط على سارية الرافعة الشوكية والجسم ، وستتسبب بسهولة في إجهاد سائق الرافعة الشوكية ، والأهم من ذلك ، إذا تحركت الرافعة الشوكية من جانب إلى آخر خارج النطاق الذي يمكن التحكم فيه بسبب الأرض غير المستوية ، فسوف يتسبب ذلك في تلف أجهزة الاستشعار الإلكترونية ، وهي مكلفة للغاية لإصلاحها.

2) تصنيف المنطقة الفائقة المسطحة بشكل عام ، يمكن تقسيم تطبيق السطح الفائق المسطح إلى فئتين وفقًا لبيئة تشغيل شاحنات الرافعة الشوكية: منطقة مرور محدودة ومنطقة حركة مرور حرة. منطقة المرور المقيدة هي المنطقة التي يمكن أن تعمل فيها شاحنات الرافعة الشوكية في اتجاه مقيد ، والأمثلة النموذجية هي قناة VNA وأرض مركز التوزيع حيث يتم تطبيق البضائع عالية المستوى ؛ منطقة المرور الحرة هي المنطقة التي يمكن أن تتحرك فيها شاحنات الرافعة الشوكية في اتجاهات مختلفة ، ومن الأمثلة النموذجية الإنتاج ومحلات السوبر ماركت بالتجزئة ومراكز الخدمات اللوجستية ، إلخ.

(3) أرضية مسطحة للغاية

رموز ومعايير مناطق حركة المرور ذات التدفق الحر مع أرضيات فائقة المسطحة هي: مواصفات نظام ASTM Fnumber و DIN18202 و TR34 FM لمناطق المرور المقيدة. ACI F min number tem (معيار نظام F min التابع لمعهد الخرسانة الأمريكي) ، DIN15185 (ملحق DIN18202 لـ VNA) ، فصل قياسي TR34 4. يقسم نظام القيمة F استواء الأرض إلى قيمتين: FF (التسطيح) و FL (التسوية ) ، ويتم قياس قيمة F بواسطة أدوات احترافية (مثل DIPSTICK Floor Profiler) بعد القياس الديناميكي المستمر للأرض والتحليل الإحصائي بواسطة الكمبيوتر. يجب الحصول على النتائج. يجب قياس خط القياس طوليًا على طول الطريق عند خط الوسط حيث تسير العجلات اليسرى واليمنى للرافعة الشوكية VNA ؛ يجب ألا يقل طول خط القياس عن 3.35 متر ؛ يجب ألا يقل موضع القياس عن 600 مم من حافة الأرضية ووصلات البناء والأعمدة وما إلى ذلك. يجب ألا يتقاطع خط القياس مع فواصل البناء ؛ يجب ألا تقل المسافة الموازية لخط القياس عن 1.22 متر. لذلك ، لا يمكن مقارنة قيمة F مباشرة بمواصفات فحص المسطرة.

كيف نبني أرضية مسطحة فائقة؟
في الوقت الحاضر ، تعد ذراع التسوية بالليزر والكشف عن الأشعة تحت الحمراء والتسوية بالموجات فوق الصوتية من التقنيات الرئيسية المستخدمة في العالم لبناء أرضية مسطحة للغاية. بالإضافة إلى ذلك ، يجب الانتهاء من بناء أرضية مسطحة للغاية بالتعاون الوثيق مع جانب البناء المدني للبناء الخرساني الأساسي

(1) معايرة القوالب

عندما يقوم المقاول المدني بتثبيت صب الخرسانة لبناء الأساس الخرساني ، يجب إكماله بالتعاون الوثيق مع المقاول المدني للإنشاءات الخرسانية ، باستخدام ارتفاع معين كنقطة أساسية في الموقع بأكمله ، واستخدام أداة تسوية بالليزر لتصحيح الارتفاع ( ارتفاع نقطة الصفر) وصنع القوالب بحيث تكون الحافة العلوية للشدة مستوية.

(2) صب الخرسانة

بعد ضخ الخرسانة في الحقل ، يتم تفكيكها بسرعة وبشكل متساوٍ ، ووضعها على المستوى الأساسي (الارتفاع ± 0) ، وقصفها باستخدام هزاز لجعل الخرسانة مضغوطة. يتم تسوية الخرسانة بشكل أساسي.

(3) التسوية الدقيقة

خذ 0.5 متر أو نحو ذلك كنقطة أخذ العينات ، واستخدم أداة ذراع التسوية بالليزر للتحقق مما إذا كانت الخرسانة مسطحة أم لا ، وتقليل الخرسانة أو زيادتها في الأماكن التي لا يتم فيها الوصول إلى الارتفاع ، ثم تسوية مرة أخرى.

(4) التسوية الاهتزازية وإعادة الاختبار

بعد التسوية الدقيقة ، قم بتسوية السطح وتنعيمه وانتظر الإعداد الأولي. بعد الإعداد الأولي ، استخدم مكشطة طويلة إلى المستوى ، ثم كرر واضبط باستخدام أداة ذراع التسوية بالليزر.

(5) البناء الكلي

انشر الركام المتصلب على السطح بعد الإعداد الأولي ، واعمل وفقًا لعملية بناء الركام المتصلب. استخدم ذراع التسوية بالليزر لمضاعفة الفحص والضبط عند رفع الطين.